مجال عملنا

تقدم سرك حلولاً مستدامة لتحويل الموارد الثمينة عن مطامر النفايات من خلال تطوير مجموعة متكاملة لإدارة النفايات مدعومة بنظام الفصل من المصدر وامتلاك تلك المجموعة وتشغيلها.

إننا نقدم حلول معالجة شاملة للنفايات البلدية الصلبة ، ومنها مرافق استعادة المواد التي تتيح إمكانية فرز المواد القابلة للتدوير واستخلاصها، بالإضافة إلى عمليات التسميد التي يتم خلالها تحويل النفايات العضوية إلى سماد غني بالمغذيات، وفيما يتعلق بالنفايات التي لا يمكن معالجتها فإن من حلولنا تحويلها الى مصدر طاقة .

نقدم أيضاً أنظمة لإعادة تدوير مخلفات البناء والهدم لتحويلها عن المطامر والأراضي الخالية حول مدننا، مع استخراج الركام عالي الجودة لاستخدامه في مشاريع البناء في جميع أنحاء المملكة.

تُعد سرك أكبر شركات إدارة النفايات الصناعية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تمتلك منصة متكاملة لمعالجة النفايات الصناعية الخطرة وتخزينها ونقلها والتخلص منها بأمان، مع تحقيق أعلى مستويات الاقتصاد الدائري.

إننا ندعم الريادة العالمية للمملكة في إنتاج النفط والغاز، بالإضافة إلى قطاع التعدين المتنامي من خلال تطبيق أفضل التقنيات لمعالجة النفايات وحماية البيئة والصحة العامة واستعادة الموارد للاستفادة منها لفترة أطول وعلى نحو يتسم بالمسؤولية.

نسعى  أيضاً للتغلب على التحديات المرتبطة بالنفايات في قطاع الرعاية الصحية من خلال تصميم منشآت الحرق الحديثة وتشغيلها لمعالجة المواد الخطرة معالجة آمنة، وبأفضل الطرق للحفاظ على البيئة وفقاً للمعايير المحلية والدولية.

لتحسين دورة حياة المنتجات والحفاظ على مواردنا الطبيعية، تعمل سرك على استكمال نهج الاقتصاد الدائري من خلال الاستفادة من الحلول المبتكرة لإعادة تدوير النفايات في المملكة مع اتخاذ إجراءات تهدف إلى حماية البيئة.

نحن نستثمر في معالجة المواد واستعادتها مثل الإطارات والإلكترونيات لتحويلها إلى موارد قيمة لتصنيع منتجات جديدة، حيث يمكن أن تتسبب هذه الأنواع من النفايات في تلوث شديد وعادة ما تتطلب أسلوب خاص في التعامل معها والتخلص منها نظراً لخصائصها مثل الحجم والخصائص البيولوجية والكيميائية والتصنيف التنظيمي.

يمكن إعادة تدوير كل ما نستخدمه تقريباً في حياتنا اليومية،ولهذا السبب نعتقد أن أي منتج يتم التخلص منه يجب أن يُمنح فرصة ثانية لحياة جديدة ، بقدر ما قد تكون تركيبته معقدة.

تقدم سرك بفضل مراكز التميز العالمية في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والهند خدمات إدارة الهندسة والمشتريات والبناء التي تُركز على مرافق وتقنيات إعادة التدوير.

نقوم بتصميم جميع مشاريعنا وبناءها وتنفيذها عن طريق إدارة كافة الجوانب المرتبطة بها، بدءاً من بناء المفاهيم وحتى الإنشاءات الداخلية وتشغيل المرافق. كما نعمل أيضاً على رقمنة عملياتنا مثل تطوير أنظمة لمراقبة النفايات وتتبعها.

والأمر الأكثر أهمية أننا ندعم اكتشاف الابتكارات وتنفيذها من خلال الاستثمار المستمر في البحث والتطوير التطبيقي لنقل التقنيات التي أثبتت كفاءتها إلى المملكة وتوطينها، مع الحرص على توفير الموارد لبلوغ مستقبل أكثر نظافة وكفاءة.